الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 حديث أثنى عشر خليفه والرد على من زعم أنهم الائمه الاثنى عشر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
The Eagle
مشرف
مشرف
avatar

عدد الرسائل : 46
تاريخ التسجيل : 02/11/2007

مُساهمةموضوع: حديث أثنى عشر خليفه والرد على من زعم أنهم الائمه الاثنى عشر   28th نوفمبر 2007, 03:50


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أحبتى فى الله حياكم البارى وطبتم وطاب ممشاكم وتبوأتم من الفردوس منزلا.....
ورد فى الكتب الصحاح لأهل السنه حديث وهو أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( يكون بعدي إثنا عشر خليفة كلهم من قريش ) وفي روايات أخرى لهذا الحديث عند أهل السنة والجماعة في الصحيحين وغيرهما ( لا يزال أمر هذا الدين قائماً حتى يلي إثنى عشر خليفة كلهم من قريش ) هذا الحديث يستدلون به على إمامة الأثني عشر عندهم , فهل الأثني عشر في الحديث الشريف هم الأثنى عشر الذين يقول الشيعة إنهم أئمتهم ؟! وإنهم هم المقصودون في هذا الحديث ؟ .
وهذه دعوى للنظر هل هذه الفريه صحيحة أو غير صحيحة ,
اولا
من هم أئمة الشيعة الأثنى عشر نعدهم :
1. علي بن أبي طالب .
2. الحسن بن علي .
3. الحسين بن علي .
4. علي بن الحسين .
5. محمد بن علي بن الحسين ( الباقر ) .
6. جعفر بن محمد ( الصادق ) .
7. موسى بن جعفر ( الكاظم ) .
8. علي بن موسى ( الرضا ) .
9. محمد بن علي ( الجواد ) .
10. علي بن محمد ( الهادي ) .
11. الحسن بن محمد العسكري .
12. محمد بن الحسن وهو المهدي .


يقولون هؤلاء هم الذين قال فيهم النبي صلى الله عليه وسلم : ( يكون بعدي إثنى عشر خليفة ) قلنا فلننظر هل هذا الكلام صحيح أو غير صحيح ؟ .
نقول أولاً جاء في كتب القوم أن الأئمة ثلاثة عشر , في الكافي مثلاً عن أبي جعفر أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال لعلي : ( إني وأثني عشر إماماً من ولدي وأنت يا علي سر الأرض ) الاثنى عشر غير علي أي ثلاثة عشر هؤلاء وهذا في الكافي ج 1 ص 534 .


وجاء كذلك عن جابر أنه قال دخلت على فاطمة وبين يديها لوح فيه أسماء الأوصياء من ولدها فعددت إثني عشر آخرهم قائمهم . إذا كلمة أثني عشر هذه كلمة غير صحيحة ولذلك جاء في حديث جابر هذا أنه قال : ( فعددت إثني عشر آخرهم قائمهم ثلاثة منهم محمد وثلاثة منهم علي ) من هم محمد , محمد الباقر , محمد بن علي ( الجواد), محمد بن الحسن ( المهدي ) , من هم الثلاثة علي ؟ , علي بن الحسين ( السجاد ) , علي بن موسى ( الرضا ) , علي بن محمد (الهادي ) وهذا في الكافي ص 532 .

إذاً هم ثلاثة عشر أماما وليسوا أثنى عشر كما يدعون.وصدق ربى اذ يقول"ولو كان من عند غير الله لوجدوا فيه اختلافا كثيرا"

ثانيا:
نرجع الى لفظ الحديث مره اخرى...."لا يزال أمر الناس ماضيا ما وليهم اثنى عشر رجل كلهم من قريش " وفى روايه "ان هذا الامر لا ينقضى حتى يمضى فيهم اثنى عشر خليفه كلهم من قريش" وفى روايه "الاسلام عزيز الى اثنى عشر خليفه كلهم من قريش" وفى روايه "لا يزال هذا الدين منيعا الى اثنى عشر خليفه كلهم من قريش"
هذا الحديث فى الصحيحين وليس فيه اطلاقا فى اى من روياته الى اثنى عشر اماما كما يدلسون على الحديث فكلمة امام هذه غير موجوده واحيانا يدلسون ايضا على الحديث بجملة "كلهم من بنى هاشم"وهذا كذب وتدليس .
اما الحديث بنصه الصحيح لا يدل على الأئمه الاثنى عشر لأمور منها:

1- الائمة عند الشيعه ما حكم منهم الا على والحسن رضى الله عنهما فكيف يقول النبى صلى الله عليه وسلم "حتى يحكم" وهؤلاء ما حكموا وحقيقة هذه النقطه لا نجد جوابا لها عند الروافض الا ان يقولوا ان كلامنا مدسوس وباطل
2- لو أراد النبى صلى الله عليه وسلم على وألاده هل يقول كلهم من قريش ؟؟؟؟ فقريش بطون وقبائل كثيره منها بنوا هاشم وبنوا عدى وبنوا أميه وبنوا زهره وبنوا اسد وبنوا مخزوم .......وغيرهم كثير
فعندما يقول النبى كلهم من قريش ويريد بذلك على والحسن والحسين وأولادهم فقط هذا لا يمكن ان يصدر عن عربى فكيف يصدر عن أفضل الفصحاء وسيد البلغاء صلى الله عليه وسلم وقد أوتى جوامع الكلم صلوات ربى وسلامه عليه فلما لم يقل على وألاده وأنهى الامر
أو حتى على الاقل يقول كلهم من بنى هاشم كما يحاول الروافض ان يدلسوا على الحديث
وهذه لا نقبلها ايضا لان بنى هاشم كثير فأولاد العباس من بنى هاشم والذين حكموا الدوله العباسيه كهارون وابى جعفر والامين والواثق والمتوكل وغيرهم وأولاد ابى لهب عتبه وعتيبه وغيرهم وكذلك أخوان على عقيل وجعفر وطالب واولادهم وأولاد الحارس عم النبى صلى الله عليه وسلم ربيعه واميه وعبدالله وابوسفيان ....كل هؤلاء من بنى هاشم
فلو كان صلى الله عليه وسلم يريد على واولاده لما ذكر الحديث بنصه هذا فالله المستعان عما يصفون.

3- على التنزل بأن تدليس وكذب الروافض على هذا الحديث حق وأقول على التنزل أى بفرض صحة كلامهم ....فالحديث يقول لا يزال الدين قائما .......نسأل الروافض متى يخرج الثانى عشر؟؟؟؟ هل مازال الدين قائما؟؟؟؟
معنى كلامهم هذا ان الدين قائم .
الى ان يخرج المنتظر والدين قائم .
ومنذ ان غاب المنتظر والدين قائم
وهذا الكلام غير صحيح وذلك أن النبى صلى الله عليه وسلم اخبر ان الامر يستمر عزيزا الى فتره ثم يخبوا
وكان الامر كذلك .

والان بعد نحر تلك الشبهه الباطله والتى هى فى الحقيقه ليست شبهه وانما هى أفتراء وكذب ومحاولة قص ولذق ليتماشى الحديث مع معتقدهم الفاسد الان ارى انه قد وجب نقل اسماء الخلفاء الذين حكموا بعد النبى صلى الله عليه وسلم وهى كالتالى بالترتيب من زمن المصطفى صلوات ربى وسلامه عليه :عهد النبوة
محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم منذ الدعوة في مكة و الى الهجرة و من الهجرة الى عام 11 و توفي عليه الصلاة و السلام

عـــــــــــــــــهد الخلافة الراشدة

- أبو بكر الصديق بن أبي قحافة رضي الله عنه 11-13

- عمر بن الخطاب رضي الله عنه 13-23
قتل شهيداً مظلوماً

- عثمان بن عفان رضي الله عنه 23-36
قتل شهيداً مظلوماً

- علي بن أبي طالب رضي الله عنه 36-40
قتل شهيداً
- الحسن بن علي رضي الله عنه 40 ستة اشهر و تنازل الى معاوية

العـــــــــــــــــــهد الاموي

الفرع السفياني
- معاوية بن أبي سفيان 40 - 61
-يزيد بن معاوية بن أبي سفيان
- معاويه بن يزيد بن معاويه وقد كان زاهذا فى الخلافه وتنازل عنها لعبدالملك بن مروان

الفرع المرواني من بني أمية

- عبد الملك بن مروان بن الحكم 73-86

- الوليد بن عبد الملك بن مروان 86-96

- سليمان بن عبد الملك بن مروان 96-99

- عمر بن عبد العزيز بن مروان 99-101

- يزيد بن عبد الملك 101-105

- هشام بن عبد الملك 105-125

- الوليد بن يزيد بن عبد الملك 125-126

- يزيد بن الوليد بن عبد الملك 126-126

- إبراهيم بن الوليد بن عبد الملك 126-127

- مروان بن محمد بن مروان بن الحكم 127 - 132

الدولة العباسية

و هم ابناء عبد الله بن عباس بن عبد المطلب ضري الله عنه و قد خبط الاغبياء الشيعة بقولهم ان بني العباس ليسوا من آل البيت و وهم من بني هاشم و عباس عم النبي صلى الله عليه و سلم قد ثاروا على بني امية بالمشرق في خراسان و اولهم

_____________________________

- السفاح عبد الله بن محمد بن علي - 132 - 136

- أبو جعفر المنصور عبد الله بن محمد - 136-158

- المهدي محمد بن عبد الله المنصور - 158-169

- الهادي موسى بن محمد المهدي - 169-170

- الرشيد هارون بن محمد المهدي - 170 - 193

- الأمين محمد بن هارون الرشيد - 193 - 198

- المأمون عبد الله بن هارون الرشيد - 198 - 218

- المعتصم محمد بن هارون الرشيد - 218 -227

- الواثق هارون بن محمد المعتصم - 227 - 232

- المتوكّل جعفر بن محمد المعتصم - 232 -247

- المنتصر بالله محمد بن جعفر المتوكل - 247 - 248 و خلع

- المستعين بالله أحمد بن محمد المعتصم - 248 - 252

- المنتصر بالله محمد عاد مرة اخرة للخلافة - 252-255

- المهتدي بالله محمد بن هارون ا لواثق - 255 - 256

- المعتمد على الله أحمد بن جعفر المتوكل - 256 - 279

- المعتضد بالله أحمد بن طلحة بن جعفر المتوكل - 279 - 289

- المكتفي بالله علي بن أحمد المعتضد - 289 - 295

- المقتدر بالله جعفر بن أحمد المعتضد - 295 – 320

- محمد بن أحمد المعتضد القاهر بالله ( 320 - 322 )
- محمد بن جعفر المقتدر الراضي بالله ( 322 - 329 )
- إبراهيم بن جعفر المقتدر المتقي لله ( 329 - 333 )
- عبد الله بن علي المكتفي المستكفي بالله ( 333 - 334 )

و كانت من سنة (247-334) خلافة بني العباس تحت سلطة السيطرة العسكرية التركية
- الفضل بن جعفر المقتدر المطيع لله ( 334 - 363 )
- عبد الكريم بن الفضل المطيع الطائع لله ( 334 - 381 )
- أحمد بن إسحاق بن جعفر المقتدر القادر بالله ( 381 - 422 )
- عبد الله بن أحمد القادر القائم بأمر الله ( 422 - 467 )

و كانت من سنة (334-447) الدولة العباسية تحت سيطرة الدولة البويهية الشيعية .
- عبد الله بن محمد بن عبد الله القائم المقتدي بأمر الله ( 467 - 487 )
- أحمد بن عبد الله المقتدي المستظهر بالله ( 487 - 512 )
- الفضل بن أحمد المستظهر المسترشد بالله ( 512 - 529 )
- منصور بن الفضل المسترشد الراشد بالله ( 529 - 530 )
- محمد بن أحمد المستظهر المقتفي لأمر الله ( 530 - 555 )
- يوسف بن محمد المقتفي المستنجد بالله ( 555 - 566 )
- الحسن بن يوسف المستنجد المستضيء بأمر الله ( 566 - 575 )
- أحمد بن الحسن المستضيء الناصر لدين الله ( 575 - 622 )
- محمد بن أحمد الناصر لدين الله الظاهر بأمر الله ( 622 - 623 )
- منصور بن محمد الظاهر بأمر الله المستنصر بأمر الله ( 623 - 640 )
- عبد الله بن منصور المستنصر بالله المستعصم بالله ( 640 - 656 )

وأخيرا هذه الاسماء هى ما استطعت التحصل عليه ونقله اليكم والله المستعان ونسأل الله القبول


منقول بدون تصرف[u]


عدل سابقا من قبل في 9th ديسمبر 2007, 00:34 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
صفية بنت الكرار
عضو
عضو
avatar

عدد الرسائل : 36
تاريخ التسجيل : 18/08/2007

مُساهمةموضوع: رد: حديث أثنى عشر خليفه والرد على من زعم أنهم الائمه الاثنى عشر   5th ديسمبر 2007, 08:54

وعليكم السلام


حيا الله اخي الفاضل النسر عساك بالف خير

طبعا القوم تفلسفوا وحاولوا ان يقلدوا مشية غير مشيتهم فضلوا عن المشيتين

فلا طالوا شيعة علي رضي الله عنه وارضاه الحقيقين ولا طالوا شيعة الغدر الانية

وكلاهم اشباه الرجال ولا رجال جاءت على لسان علي رضي الله عنه وارضاه

وحشا لله ان يكون الحديث الصحيح له علاقة باحاديث اهل الخبث والضلال

الحديث اعطاها واضحة 12 خليفة ؟؟؟؟؟

وشبهتهم تعطيها بالعدد 13 فما هدا يا شيعة الغدر

بوركت اخي الفاضل النسر وجزاك ربي الفوز العظيم في الدارين وحياك البارئ

اختك في الله صفية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
The Eagle
مشرف
مشرف
avatar

عدد الرسائل : 46
تاريخ التسجيل : 02/11/2007

مُساهمةموضوع: رد: حديث أثنى عشر خليفه والرد على من زعم أنهم الائمه الاثنى عشر   9th ديسمبر 2007, 00:29

بسملة

السلام عليكم


اختي الفاضلة // صفية .....جزاك الله خير الجزاء على المشاركة الطيبة التي اثرت الموضوع وفي سطور قليلة شكر على مرورك الطيب وتشريف الموضوع بالمشاركة فيه.رحت الهدف من المقال فبارك الله فيك اختي الكريمة وجعل المشاركة في موازين حسناتك.

مرة اخرى اشكرك اختي الكريمة على المرور الطيب وتشريف الموضوع بالمشاركة فيه.

وفقكم الله

اخوك في الله.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
m_h200223
عضو جد فعال
عضو جد فعال
avatar

عدد الرسائل : 372
تاريخ التسجيل : 30/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: حديث أثنى عشر خليفه والرد على من زعم أنهم الائمه الاثنى عشر   19th مايو 2008, 16:17

السلام عليكم
جزاك الله خيراا
بارك الله فيك
جعلها الله في ميزان
صلاة على رسول الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
حديث أثنى عشر خليفه والرد على من زعم أنهم الائمه الاثنى عشر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتديات الحوار الاسلامي :: منتدى الشبهات والكتب الاسلامية-
انتقل الى: