الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 من حماقات الشيعة عن الولاية..

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الحنيف المسلم
مشرف
مشرف
avatar

عدد الرسائل : 172
تاريخ التسجيل : 05/10/2007

مُساهمةموضوع: من حماقات الشيعة عن الولاية..   25th أكتوبر 2007, 05:04

الصحابة رضي الله عنهم ليسوا هم فقط من أنكر أو لم يقر بإمامة علي رضي الله عنه بزعم الشيعة، بل هناك آخرون، ومنهم من غير البشر أو الأحياء، وإليكم بعض الروايات التي تبين لكم من هؤلاء الآخرون أو ما هذه الأشياء، وهي لا تخلو من طرافة أرى أن القارئ بحاجة إليها بعد كل ما مر، وكذلك ستجدون بينها ذكر من أقر بالولاية من تلك المخلوقات بعد أن عرضت عليه:


****************الأنبياء والمرسلين*******************


1 آدم عليه السلام: فزعموا أن آدم عليه السلام عرضت عليه الولاية فأنكرها حسداً فرمته الجنة بأوراقها، فلما تاب إلى الله من حسده وأقر بالولاية ودعا بحق هؤلاء الخمسة: محمد، وعلي، وفاطمة، والحسن، والحسين صلوات الله عليهم، غفر الله لـه.(العياشي: (1/60)، البرهان: (1/87)، البحار: (11/187))

وفي رواية: فنظر إليهم بعين الحسد وتمني منزلتهم، فتسلط الشيطان عليه حتى أكل من الشجرة التي نهي عنها، وتسلط على حواء لنظرها إلى فاطمة بعين الحسد حتى أكلت من الشجرة كما أكل آدم؛ فأخرجهما الله عز وجل عن جنته وأهبطهما إلى جوار الأرض.( عيون الأخبار: (170)، البحار: (26/273))
2 يونس عليه السلام : حيث رووا أن علياً رضي الله عنه قال: إن الله عرض ولايتي على أهل السموات وعلى أهل الأرض فأقر بها من أقر، وأنكرها من أنكر.. أنكرها يونس فحبسه الله في بطن الحوت حتى أقر بها.( البصائر: (22)، البحار: (14/391)، تفسير فرات: (1/264)، البحار: (26/333))

وفي رواية: أن عبدالله بن عمر رضي الله عنه دخل على زين العابدين، وقال: يا ابن الحسين، أنت الذي تقول: إن يونس بن متّى إنما لقي من الحوت ما لقي لأنه عرضت عليه ولاية جدي فتوقف عندها؟ قال: بلى ثكلتك أمك، قال: فأرني برهان ذلك إن كنت من الصادقين، فأمر بشد عينيه بعصابة وعيني بعصابة، ثم أمر بعد ساعة بفتح أعيننا، فإذا نحن على شاطئ البحر تضرب أمواجه، فقال ابن عمر: يا سيدي، دمي في رقبتك، الله الله في نفسي، فقال:هيه وأريه إن كنت من الصادقين، ثم قال: يا أيها الحوت، قال: فأطلع الحوت رأسه من البحر مثل الجبل العظيم وهو يقول: لبيك لبيك يا ولي الله، فقال: من أنت؟ قال: أنا حوت يونس يا سيدي، قال: أنبئنا بالخبر، قال: يا سيدي، إن الله تعالى لم يبعث نبياً من آدم إلى أن صار جدك محمد إلا وقد عرض عليه ولايتكم أهل البيت، فمن قبلها من الأنبياء سلم وتخلص، ومن توقف عنها وتمنع من حملها لقي ما لقي آدم عليه السلام من المعصية، وما لقي نوح من الغرق، وما لقي إبراهيم عليه السلام من النار، وما لقي يوسف عليه السلام من الجب، وما لقي أيوب عليه السلام من البلاء، وما لقي داود عليه السلام من الخطيئة، إلى أن بعث الله يونس عليه السلام، فأوحى الله إليه: أن يا يونس، تول أمير المؤمنين علياً والأئمة الراشدين من صلبه. قال: فكيف أتولى من لم أره ولم أعرفه، وذهب مغتاظاً، فأوحى الله تعالى إلي أن التقمي يونس ولا توهني لـه عظماً، فمكث في بطني أربعين صباحاً يطوف معي البحار في ظلمات ثلاث، ينادي: أن لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، وقد قبلت ولاية علي بن أبي طالب والأئمة الراشدين من ولده، فلما آمن بولايتكم أمرني ربي فقذفته على ساحل البحر، فقال زين العابدين: ارجع أيها الحوت إلى وكرك، واستوى الماء.(المناقب: (4/138)، البرهان: (4/37)، دلائل الإمامة: (92)، البحار: (14/401) (65/218) )



**********البلدان والأمصار*************


رووا عن الصادق: إن الله عز وجل عرض ولايتنا على أهل الأمصار فلم يقبلها إلا أهل الكوفة.
وفي رواية: ما قبلها قبول أهل الكوفة.(البصائر: (22)، البحار: (23/281) )


***********الطيور والحيوانات**************


عن علي رضي الله عنه: إن الله عرض أمانتي وولايتي على الطيور، فأول من آمن بها البزاة البيض والقنابر، وأول من جحدها البوم والعنقاء، فلعنهما الله تعالى من بين الطيور، فأما البوم فلا تقدر أن تظهر بالنهار لبغض الطيور لها، وأما العنقاء فغابت في البحار لا ترى، وإن الله عرض أمانتي على الأرضين، فكل بقعة آمنت بولايتي جعلها طيبة زكية، وجعل نباتها وثمرتها حلواً عذباً، وجعل ماءها زلالاً، وكل بقعة جحدت إمامتي وأنكرت ولايتي جعلها سبخاً، وجعل نباتها مراً علقماً، وجعل ثمرها العوسج والحنظل، وجعل ماءها ملحاً أجاجاً.(المناقب2/141)، البحار3/281)(41/245)، وانظرأيضاً: الإقبال464)، البحار27/262) ).

البومة: عن الصادق: أنها لم تزل تأوي العمران أبداً، فلما قتل الحسين آلت على نفسها أن لا تأوي العمران أبداً، ولا تأوي إلا الخراب، فلا تزال نهارها صائمة حزينة، حتى يجنها الليل، فإذا جنها الليل فلا تزال ترن على الحسين حتى تصبح .(كامل الزيارات: الباب (31)، البحار: (45/214) ).

==> البومة مرة موالية ومرة لا هههههههههههههههههه

عن الباقر: أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال لعلي: أنت الذي احتج الله بك في ابتدائه الخلق حيث أقامهم أشباحاً، فقال لهم: ألست بربكم؟ قالوا: بلى، ومحمد رسولي؟ قالوا: بلى، قال: وعلي أمير المؤمنين؟ فأبى الخلق جميعاً استكباراً وعتواً عن ولايتك إلا نفر قليل، وهم أقل الأقلين وهم أصحاب اليمين( أمالي الطوسي: (146)، اليقين: (80)، البحار: (26/272) (37/311)).

الجمل : وروى القوم أن جملاً قال لعلي رضي الله عنه: يا أمير المؤمنين، عليك السلام.
وفي رواية: يا أمير المؤمنين، وخير الوصيين.. الرواية( الفضائل: (68)، اليقين: (73)، البحار: (40/268) (41/231، 236)).

السبع :
وقال سبع: يا أمير المؤمنين، ويا خير الوصيين، ويا وارث علم النبيين، ويا مفرق بين الحق والباطل، ما افترست منذ سبع شيئاً، وقد أضر بي الجوع... الرواية( اليقين: (65)، الروضة: (40)، الفضائل: (179)، البحار: (41/233)).
ورووا أن أسداً قال لأحد أصحاب علي رضي الله عنه: أقرئ وصي محمد مني السلام.( إعلام الورى: (184)، البحار: (41/246))

الحيتان : وروى القوم أن منسوب مياة الفرات ارتفع يوماً فلجأ الناس إلى علي رضي الله عنه، فجاء ووقف على الفرات فوقف الناس ينظرون، فتكلم بالعبرانية كلاماً فنقص الفرات ذراعاً، فقال: حسبكم؟ قالوا: زدنا، فضربه بقضيب كان معه، فإذا بالحيتان فاغرة أفواهها، فقالت: يا أمير المؤمنين، عرضت ولايتك علينا فقبلناها ما خلا الجري والمارماهي والزمار.(اليقين: (65)، الروضة: (40)، الفضائل: (179)، البحار: (41/233) )

الذئب :
وروى القوم أن جبرئيل عليه السلام خطب في الوحوش: يا معشر الوحوش، إن الله عز وجل قد دعا محمداً فأجابه، واستخلف على عباده من بعده علي بن أبي طالب وأمركم أن تبايعوه، فقالوا: سمعنا وأطعنا، ما خلا الذئب فإنه جحد.(اليقين: (156)، البحار: (41/238) )

الإوز :
وروى القوم: أن الأوز قال لـه رضي الله عنه: السلام عليك يا أمير المؤمنين وخليفة رب العالمين.(البحار: (41/242) )

الجمل :
وروى القوم: أن اليهود لما ناظرته رضي الله عنه في النبوة، نادى جمال اليهود: أيتها الجمال، اشهدي لمحمد ووصيه، فنطقت جمالهم وثيابهم كلها: صدقت يا علي، إن محمداً رسول الله، وإنك يا علي حقاً وصيه.(معاني الأخبار: (12)، البحار: (10/17) (41/244) )
وفي موقف آخر: فأنطق الله ثيابهم التي عليهم وخفافهم التي في أرجلهم، يقول كل واحد منها لِلابِسِه: كذبت يا عدو الله، بل النبي محمد هذا، والوصي علي هذا.( إثبات الهداة: (2/151))

الحمار :
فهذا حمار لكعب بن الأشرف شهد أن علياً ولي الله ووصي رسوله صلى الله عليه وسلم ( 1)، والعقيق الأحمر؛ حيث ذكروا أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال لعلي رضي الله عنه: تختم بالعقيق الأحمر، فإنه أقر لله عز وجل بالوحدانية، ولي بالنبوة، ولك يا علي بالوصية، ولولدك بالإمامة(2 ).
(1) تفسير العسكري: (36)، البحار: (17/306)، إثبات الهداة: (2/150).
(2) علل الشرايع: (64)، البحار: (27/280، 283)، وانظر أيضاً: عيون الأخبار، العمدة: (197).

الكلب :
كلب ذمي عض اثنين من الصحابة فشكو أمره إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم، فأمر بقتله، فقال الكلب: يا رسول الله، إن القوم الذين ذكرتهم منافقون نواصب، يبغضون ابن عمك علي بن أبي طالب، ولولا أنهم كذلك ما تعرضت لهم، ولكنهم جاءُوا يرفضون علياً ويسبونه، فأخذتني الحمية الأبية والنخوة العربية، ففعلت بهم( الروضة: (37)، البحار: (41/247))

الظبي :
وهذا ظبي أمر الصادق بشيء، فقال الظبي: برئت من ولايتكم أهل البيت إن لم أفل.( البصائر: (100)، البحار: (47/86) )

العقرب :
عقرب رفض نوح عليه السلام أن يحمله معه في السفينة، فقال: عاهدتك أن لا ألسع أحداً يقول: سلام على محمد وآل محمد، وعلى نوح في العالمين.( ( ) البحار: (11/342))


************** المياه والبحار *******************

ورووا عن الحسن والحسين رضي الله عنهما أنهما قالا: إن الله عز وجل عرض ولايتنا على المياه، فما قبل ولايتنا عذب وطاب، وما جحد ولايتنا جعله الله عز وجل مراً وملحاً أجاجاً.( الكافي: (6/389)، البحار: (43/320))


************** الملائكة عليهم السلام *******************


ورووا أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: إن الله عز وجل عرض الولاية على الملائكة، فمن قبلها كان عنده من المقربين.( كمال الدين: (146)، عيون الأخبار: (34)، البحار: (36/245))

وعن الصادق: أن ممن لم يقبلها من الملائكة ملكاً يقال لـه: فطرس، فكسر الله جناحه.(البصائر: (20)، البحار: (26/341))


********* السموات والأرضين والكواكب والشمس *************


ورووا: أن الله عز وجل عرض ولاية علي على السموات والأرض فقبلتاهما.( )

وأنه رضي الله عنه سلم على الشمس فردت: عليك السلام يا أخا رسول الله ووصيه( )

وأن الحصى نطقت في يده رضي الله عنه قائلة: لا إله إلا الله محمد رسول الله، رضيت بالله رباً، وبمحمد نبياً، وبعلي بن أبي طالب ولياً( 1). وكذا فعلت شجرة(2 )، وصخرة(3 )، والنخل أيضاً، حيث ذكروا أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يمشي مع علي رضي الله عنه بين نخلات، فنادت نخلة إلى نخلة: هذا رسول الله صلى الله عليه وسلم وهذا وصيه، فسميت الصيحانية.(4 ).
(1) أمالي الطوسي: (178)، البحار: (17/373).
(2) إثبات الهداة: (2/151).
(3) الفضائل: (107)، البحار: (33/46).
(4) البحار: (17/365).



******************** جمادات ***************************


ذكروا بساطاً وسوطاً شهدا بإمامته رضي الله عنه .( تفسير العسكري: (33)، البحار: (17/304)، إثبات الهداة: (2/150) )


******************* الخضار وأشياء متنوعة***************


ذكروا أن علياً رضي الله عنه أخذ بطيخة ليأكلها فوجدها مرة فرمى بها، وقال: بعداً وسحقاً، فقيل: يا أمير المؤمنين، وما هذه البطيخة؟ فقال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إن الله تبارك وتعالى أخذ عقد مودتنا على كل حيوان ونبات، فما قبل الميثاق كان عذباً طيباً وما لم يقبل الميثاق كان مالحاً زعاقاً(1 ).
وفي رواية: إن الله تبارك وتعالى طرح حبي على الحجر والمدر والبحار والجبال والشجر، فما أجاب إلى حبي عذب وطاب، وما لم يجب إلى حبي خبث ومر، وإني لأظن أن هذا البطيخ مما لم يجب إلى حبي(2 ).
وفي أخرى: إن الله تبارك وتعالى عرض ولايتنا على أهل السماوات وأهل الأرض من الجن والإنس والثمر وغير ذلك، فما قبل منه ولايتنا طاب وطهر وعذب، وما لم يقبل منه خبث وردىء ونتن(3 ).
(1) علل الشرايع: (159)، البحار: (27/280).
(2) بشارة المصطفى: (205)، البحار: (27/282).
(3) الاختصاص: (249)، البحار: (27/283).


************************************************** *********************
وهكذا تجد أن القوم يرون أن من ذكرنا من أنبياء عليهم السلام، وأكثر من مائة ألف صحابي رضي الله عنهم من أعظم أمة اختارها الله عز وجل لخاتم أنبيائه، وأعظمهم جحدوا ولاية علي رضي الله عنه، بينما يرون أن حمار كعب بن الأشرف وحتى كلاب أهل الذمة أخذتها النخوة العربية، قد أقرت بفضل أهل البيت رضي الله عنهم وبولايتهم!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المعتزة بدينها
نائب المدير
نائب المدير
avatar

عدد الرسائل : 279
تاريخ التسجيل : 04/09/2007

مُساهمةموضوع: جزاك الله خيرا   25th أكتوبر 2007, 06:48

السلام عليكم
:لاتعليق:علي هذا الهراء والافتراء
مثل هذه الحواديت والخرافات كنا نسمعها ونألفها ونحن صغار
ولكن ماذا قالت الحشرات والزواحف والقوارض؟confused ؟؟!!!!!Exclamation
لا حول ولا قوة الا بالله
اللهم اهدي كل المسلمين والمسلمات الي الحق والصواب
جزاك الله خيراا أخى الكريم
وفقكم الله

_________________
(اللهم لا تجعلنا نكتب إلا ما يرضيك)
اسفه لقلة دخولي بسبب الامتحانات دعواتكم لي بالتوفيق


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
شبل السنة المغربى
نائب المدير
نائب المدير
avatar

عدد الرسائل : 388
تاريخ التسجيل : 16/07/2007

مُساهمةموضوع: رد: من حماقات الشيعة عن الولاية..   25th أكتوبر 2007, 08:05

السلام عليكم


في الحقيقة :لاتعليق: لدي أمام هذه الترهات وهذا الكلام الذي لايقبله العقل فمابالك بالشرع حيث يوجد تناقض كبير مثل (الحقد والحسد : خصال توجد في الانبياء...يعنى إن الله لم يرسل أنبياء اهل لتبليغ الرسالة التوحيد نعوذ بالله من هذا )وهل هذا من الدين... ولكن ليس غريب لأن للإسلام العظيم أعداء من الخارج والداخل وشره هذا الاخير أكثر من الاول ...(ولهذا أنا أقول هل يستطيع شيعى مثل الكربلائى أو غيره انا يتحاور مع ملحد أو نصرانى أو يهود ..لالا للأسف ... والسبب هو أن دينهم او مذهبهم في تناقض وطعن في رسل الله بل حتى في آخر الرسل ...الله المستعان )أنا أتمنى أن أن يعلق الاخ الكربلائى الشيعى المغربى على هذا الكلام ويقول لنا هل هذا صحيح ....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الحنيف المسلم
مشرف
مشرف
avatar

عدد الرسائل : 172
تاريخ التسجيل : 05/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: من حماقات الشيعة عن الولاية..   25th أكتوبر 2007, 12:10

السلام عليكم
الحمد لله اخواني الكرام على نعمة العقل....... وفقكم الله ...أختي الفاضلة المعتزة بدينها ...أخي الكريم أسد السنة....أما الكربلائي فأعتقد أن أبالسة الشيعة عملوا له غسيل دماغ ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
من حماقات الشيعة عن الولاية..
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتديات الحوار الاسلامي :: منتدى الحوار الشيعي السني الحر-
انتقل الى: