الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 قول النبي لعلي وفاطمة والحسن والحسين أنا حرب لمن حاربتم وسلم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hmk_1364
عضو جديد
عضو جديد
avatar

عدد الرسائل : 1
تاريخ التسجيل : 09/10/2007

مُساهمةموضوع: قول النبي لعلي وفاطمة والحسن والحسين أنا حرب لمن حاربتم وسلم   9th أكتوبر 2007, 12:45

صحيح الترمذي ج2 ص319 ([731]):

روى بسنده عن صبيح مولى أم سلمة ، عن زيد بن أرقم : أن رسول الله(صلى الله عليه وآله وسلم)قال لعليّ وفاطمة والحسن والحسين (عليهم السلام) : أنا حرب لمن حاربتم وسلم لمن سالمتم .

أقول : ورواه ابن ماجة أيضاً في صحيحه ص14 ([732]) وقال : أنا سلم لمن سالمتم وحرب لمن حاربتم ، ورواه الحاكم أيضاً في مستدرك الصحيحين ج3 ص149،([733]) ورواه ابن الأثير الجزري أيضاً في أسد الغابة ج5 ص523 ([734]) ، وذكره المتقي أيضاً في كنز العمال ج6 ص216 ([735]) نقلاً عن ابن حبان في صحيحه وفي ج7 ص102([736]) نقلاً عن ابن أبي شيبة والترمذي وابن ماجة وابن حبان والطبراني والحاكم والضياء المقدسي . وذكره المحب الطبري أيضاً في ذخائره ص25 ([737]) و قال : أخرجه أبو حاتم وقال : أنا حرب لمن حاربكم وسلم لمن سالمكم .

مسند الإمام أحمد بن حنبل ج2 ص442 ([738]):

روى بسنده عن أبي هريرة قال : نظر النبيّ (صلى الله عليه وآله وسلم)إلى عليّ والحسن والحسين وفاطمة (عليهم السلام) فقال : أنا حرب لمن حاربكم وسلم لمن سالمكم .

أقول : ورواه الحاكم أيضاً في مستدرك الصحيحين ص149([739]) ثم قال : هذا حديث حسن ، ورواه الخطيب البغدادي أيضاً في تأريخه ج7 ص136 ([740]) ، وذكره المتقي أيضاً في كنز العمال ج6 ص216 ([741]) نقلاً عن الطبراني .

أسد الغابة ج3 ص11 ([742]):

روى بسنده عن صبيح مولى أم سلمة قال : كنت بباب رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم)فجاء عليّ وفاطمة والحسن والحسين (عليهم السلام) فجلسوا ناحية ، فخرج رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم)فقال : إنكم على خير ، وعليه كساء خيبري فجلّلهم به وقال : أنا حرب لمن حاربكم ، سلم لمن سالمكم .

أقول : وذكره الهيثمي أيضاً في مجمعه ج9 ص169 ([743]) قال : رواه الطبراني في الأوسط .

الرياض النضرة ج2 ص199 ([744]):

قال : وعن أبي بكر قال : رأيت رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم)خيم خيمة وهو متكئ على قوس عربية ، وفي الخيمة عليّ وفاطمة والحسن والحسين (عليهم السلام)فقال : معشر المسلمين! أنا سلم لمن سالم أهل الخيمة ، حرب لمن حاربهم ، ولي لمن والاهم ، لا يحبهم إلاّ سعيد الجد ، طيب المولد ، ولا يبغضهم إلاّ شقي الجد ، رديء الولادة .

ذخائر العقبى ص23 ([745]):

قال : وعنها ـ يعني أم سلمة ـ قالت : كان النبيّ (صلى الله عليه وآله وسلم)عندنا منكساً رأسه ، فعملت له فاطمة (عليها السلام) حريرة ، فجاءت ومعها حسن وحسين(عليهما السلام)فقال لها النبيّ(صلى الله عليه وآله وسلم): اين زوجك ؟ اذهبي فادعيه ، فجاءت به، فأكلوا ، فأخذ كساء فأداره عليهم وأمسك طرفه بيده اليسرى ، ثم رفع اليمنى إلى السماء وقال : اللهم هؤلاء أهل بيتي وحامتي وخاصتي، اللّهم أذهب عنهم الرجس وطهرهم تطهيراً ، أنا حرب لمن حاربهم، سلم لمن سالمهم ، عدو لمن عاداهم .

قال : أخرجه القبابي في معجمه .

السيوطي في الدر المنثور : في تفسير آية التطهير في سورة الأحزاب ،

قال : وأخرج ابن مردويه عن أبي سعيد الخدري قال : لما دخل عليّ بفاطمة(عليهما السلام) جاءالنبيّ (صلى الله عليه وآله وسلم) أربعين صباحاً إلى بابها يقول: السلام عليكم أهل البيت ورحمة الله وبركاته ، الصلاة رحمكم الله ( إنّما يُريد اللهُ ليذْهب عنكُم الرّجس أهلَ البيت ويطهّركم تطهيراً ) أنا حرب لمن حاربتم ، أنا سلم لمن سالمتم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المعتزة بدينها
نائب المدير
نائب المدير
avatar

عدد الرسائل : 279
تاريخ التسجيل : 04/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: قول النبي لعلي وفاطمة والحسن والحسين أنا حرب لمن حاربتم وسلم   11th أكتوبر 2007, 23:21

السلام عليكم
اهلا بك اخي في منتدانا ويسعدنا انك تشارك معنا
ولكن الاحاديث التي ذكرتها ضعيفة وفي منها غير موجود وانا تاكدت من ذلك جيدا
ولو حتي الاحاديث صحيحة فنحن اهل السنة ولا نحارب اهل البيت بل نحبهم ونذكرهم بكل خير
ارجو تحكيم العقل
جزاك الله خيراا

_________________
(اللهم لا تجعلنا نكتب إلا ما يرضيك)
اسفه لقلة دخولي بسبب الامتحانات دعواتكم لي بالتوفيق


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
MAROC ahl_alsonah
مشرف
مشرف
avatar

عدد الرسائل : 21
تاريخ التسجيل : 27/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: قول النبي لعلي وفاطمة والحسن والحسين أنا حرب لمن حاربتم وسلم   12th أكتوبر 2007, 17:11

السلام عليكم
بالنسبة للمسمى hmk انت اظهرت جهلك بأنك ذكرت حديثا من جامع الترمذي وكتبت من جهلك -صحيح الترمذي - من قال لك أن الكتاب اسمه صحيح الترمذي او كل احاديثه صحيحة , ثم لجهلك لو فتحت جامع الترمذي عند هذه الرواية لرأيت تعليق الترمذي على الرواية وحكمه عليها وهو - حديث غريب - والسؤال ان كان الكتاب صحيح كله فهل يقول / غريب؟؟؟/ والرواية قال عنها أهل العلم ضعيفة.
وهذا ينطبق على جميع الروايات التي ذكرت ضعيفة كما ذكرت اختنا المعتزة بارك الله فيها . والدليل الرواية الثانية التي استعملت فيها نفس الاسلوب كتبت - صحيح ابن ماجة - وهذا كناية على جهلك ونفس الكلام الأول والرواية ضعيفة كمثيلتها كما ذكر الالباني رحمه الله - الحديث ضعيف -.
وهذا الكلام ينطبق على كل الروايات التي ذكرت والتي اردت ان تقول من خلالها اننا نحارب ال البيت .
الجواب على كلامك باختصار:
1- الذي يكره ال البيت لا يذكر فضائلهم بكتبه ولا يسمي ابنائه باسمائهم ولا يترضى عليهم بصلاته خمس مرات باليوم بالفرض وحده ناهيك عن النوافل .
2 - الذي يكره ويحارب أل البيت هم الروافض الزنادقة وهم اعدائهم وان ادعوا حبهم لان الروافض من قتلوا اهل البيت ونصبوا لهم العداء .
3 - رواياتك ضعيفة يا hmk لا تستدل بالضعيف والفاسد لتحتج لمذهبك الفاسد والباطل


وهذا جواب قصير على كلامك وان اردت ان تتحاور بموضوع محدد استند على اثار صحيحة وبموضوع واحد ونحن معك ان شاء الله ولنعرف من على ضلالة ومن على هدى مبين
السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الحنيف المسلم
مشرف
مشرف
avatar

عدد الرسائل : 172
تاريخ التسجيل : 05/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: قول النبي لعلي وفاطمة والحسن والحسين أنا حرب لمن حاربتم وسلم   19th أكتوبر 2007, 08:54

اين العضو hmk؟ ننتظر جوابه
للرفع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
karbala2i
عضو جديد
عضو جديد
avatar

عدد الرسائل : 5
تاريخ التسجيل : 13/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: قول النبي لعلي وفاطمة والحسن والحسين أنا حرب لمن حاربتم وسلم   23rd أكتوبر 2007, 09:23

نعم انهم حاربوك يا حبيبي يا رسول الله.
اللهم فاشهد ان بعض المنافقين(...) شقوا طاعة ولي الامرالدي قال فيه رسولك الكريم(صلي الله عليه وسلم)"من كنت مولاه فعلي مولاه اللهم والي من والاه وعادي من عاداه" في موقعة الصفين المشؤمة التي استشهد فيها الصحابي الجليل عمار بن ياسر(رضي الله عنه) حيث قال فيه رسولنا المصطفى(صلي الله عليه وسلم)"يا عمار ستقتل على يد فئة باغية"
هنيئا لكم يا اتباع(....)


عدل سابقا من قبل في 31st أكتوبر 2007, 15:20 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الحنيف المسلم
مشرف
مشرف
avatar

عدد الرسائل : 172
تاريخ التسجيل : 05/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: قول النبي لعلي وفاطمة والحسن والحسين أنا حرب لمن حاربتم وسلم   23rd أكتوبر 2007, 13:02

لو كان النبي صلى الله عليه وسلم يريد خلافة علي كان يقول هذا في يوم عرفه الحجاج كلهم مجتمعون , هناك يقول هذا الكلام صلوات الله وسلامه عليه , حتى إذا غدر أهل المدينة شهد له باقي المسلمين من غير أهل المدينة , هم يقولون النبي كان خائفاً !! أن يبلغ هذه الخلافة , يخاف أن يُرَد قوله , يخاف من أهل المدينة ثم يترك الناس كلهم ويخاطب أهل المدينة فقط !! ما هذا التناقض ؟ لا يُقبل مثل هذا الكلام .

ثم لماذا يخاف النبي صلى الله عليه وسلم يخاف ممن من الصحابة !! الذين تركوا أموالهم وأولادهم وديارهم وهاجروا في سبيل الله , الذين قاتلوا في سبيل الله , الذين شاركوا في بدر وأحد والخندق والحديبية وخيبر وحنين وفتح مكة وتبوك هؤلاء هم الذين يخاف منهم النبي صلى الله عليه وسلم !! , بذلوا المُهَج بذلوا الأموال في سبيل الله سبحانه وتعالى ثم بعد ذلك يخاف منهم النبي صلى الله عليه وسلم أنهم ما يقبلون خلافة علي رضي الله عنه .
على كل حال وجهة نظرنا نحن لماذا قال النبي صلى الله عليه وآله وسلم هذا الكلام لأهل المدينة خاصة ومن جاورها ولم يقل هذا الكلام لأهل الحج كلهم من أهل المدينة وغيرهم
ثم اني أنصحك أن تتوجه بالجواب على سؤالي هناك حيث دعوتك...عوض اللف والدوران وكتابة سطور هنا وهناك.....ثم أنصحك ألا تكرر مثل هذا الاسلوب (هنيئا لكم يا اتباع...)..نحن أتباع المصطفى عليه الصلاة والسلام ...فانظر من تتبع أنت آيات قم أن آيات النجف أم مرتزقة الخمس لعنهم الله استحلوا اموال المساكين باسم الخمس وسهم الامام ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
MAROC ahl_alsonah
مشرف
مشرف
avatar

عدد الرسائل : 21
تاريخ التسجيل : 27/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: قول النبي لعلي وفاطمة والحسن والحسين أنا حرب لمن حاربتم وسلم   25th أكتوبر 2007, 08:09

السلام عليكم


ضيفنا الكربلائي هذا الكلام غير مسند لا لشخص ولا للمصدر ولا يعرف قائله ؟؟؟؟ .
ثم في كلامك رائحة اتهام لخير الخلق بعد الانبياء بالنفاق وهذا يعني رد كلامه الله عزوجل وأحاديث النبي صلى الله عليه وسلم . وليكن في علمك أن الله قد رضي عن الصحابة وزكاهم ووعدهم الجنة خالدين فيها وأنت من كلامك تقول انهم منافقين فإتق الله عزوجل واعرف ما تكتب وما تعتقد وأنا لا أريد أن أورد نصوص لأنها لا تعد ولا تحصى ولله الحمد وسنوردها في وقتها بإذن الله.
أما ايرادك لحديث من كنت مولاه فعلي مولاه فهذا الحديث صححه بعض أهل العلم وهو بمعنى المولاة والمحبة والمؤمن ولي المؤمن اي يحبه في الله وهذا المقصود وليس المقصود الامرة كما تدعون ولا تسعفكم لا النصوص ولا كلام اهل اللغة في استدلالكم والله المستعان
أما الزيادة التي ذكرت فهي ضعيفة ومكذوبة على النبي صلى الله عليه وسلم يا ضيفنا كربلائي => اللهم والي من والاه وعادي من عاداه.
أما حديث عمار رضي الله عنه فهذا لا يعني أن تطعن في صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم وذلك :
- أن البغي لا يعني الكفر
- أن البغي لا ينفي الايمان ودليله
قال تعالى { وإنْ طائفتان من المؤمنين اقتتلوا فأصلحوا بينهما بالعدل فإن بغت إحداهما على الأخرى فقاتلوا التي تبغي حتى تفيء إلى أمر الله فإن فاءت فأصلحوا بينهما بالعدل وأقسِطوا إن الله يحب المقسطين، إنما المؤمنون إخوة فأصلحوا بين أخويكم واتقوا الله لعلكم ترحمون } ( الحجرات 9 10)
وصف الله الطائفة الباغية بالمؤمنين والأخوه أيضاً
- أن علي ومعاوية اخوة رغم الخلاف الذي كان بينهما والحرب وأنهما كانا مجتهدين والدليل
على بن أبي طالب في أحد اصح كتبكم قال :
( وكان بدء أمرنا أنا التقينا والقوم من أهل الشام ، والظاهر أن ربنا واحد ، ودعوتنا في الإسلام واحدة ، ولا نستزيدهم في الإيمان بالله ، والتصديق برسوله ولا يستزيدوننا ، والأمر واحد إلا ما اختلفنا فيه من دم عثمان ونحن منه براء)
نهج البلاغة 543

==>هذا كلام موجز حول شبهك ونتمنى ان تراجع كلامك كله وان تجيب عن تساؤلاتي الموجودة بالرد السابق . وهذا كلامك نتمنى ان تعيد النظر فيه لأنه كلام في غير محله وغير موثق

karbala2i كتب:
نعم انهم حاربوك يا حبيبي يا رسول الله.
اللهم فاشهد ان بعض المنافقين(...) شقوا طاعة ولي الامرالدي قال فيه رسولك الكريم(صلي الله عليه وسلم)"من كنت مولاه فعلي مولاه اللهم والي من والاه وعادي من عاداه" في موقعة الصفين المشؤمة التي استشهد فيها الصحابي الجليل عمار بن ياسر(رضي الله عنه) حيث قال فيه رسولنا المصطفى(صلي الله عليه وسلم)"يا عمار ستقتل على يد فئة باغية"
[/color]


والله أعلى وأعلم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
قول النبي لعلي وفاطمة والحسن والحسين أنا حرب لمن حاربتم وسلم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتديات الحوار الاسلامي :: منتدى الحوار الشيعي السني الحر-
انتقل الى: